اعلان
اعلان

مدبولي: إصدار تقرير التنمية البشرية دليل على تجاوز مصر للعديد من التحديات (فيديو)

المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أشاد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالتقرير الثاني عشر للأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر 2021، مؤكدا أن إصدار التقرير بعد انقطاع دام لمدة 10 سنوات يعد مؤشرا بأن الدولة استطاعت أن تتجاوز العديد من التحديات.

إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية

وأكد مدبولي خلال كلمته في احتفالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر 2021، بحضور الرئيس السيسي، أن مصر تتبع منهج الشفافية في كل الإجراءات، والذي تمثل في برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي ساعد على صمود الاقتصاد المصري تجاه كل الأزمات التي تعرض لها أبرزها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مدبولي، أن مصر من الدول القليلة التي حققت نموا اقتصاديا على مستوى العالم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعد في جذب الكثير من الاستثمارات وحقق أرقاما كبيرة من حيث تحسين معدل البطالة وقيمة الاحتياطي الدولة وعجز الموازنة.

وسرد رئيس الوزراء، الإنجازات التي حققتها الدولة في الكثير من الإنجازات، ورغم صعوبة برنامج الإصلاح الاقتصادي، على المواطنين إلا أن الدولة عملت على تفعيل برامج اجتماعية، ومبادرات مبادرات اجتماعي لمراعاة المواطن منها برامج الدعم المباشر مثل برنامج تكافل وكرامة.

وناشد رئيس مجلس الوزراء الشعب المصري، بضرورة التعاون مع الحكومة فيما يخص العمل على حل الأزمة السكانية، مؤكدا أن مصر إذا تخطط هذا التحدي ستكون في مكان آخر مع كل حجم التنمية الذي تقوم به الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً