اعلان

محافظ بورسعيد يستعرض استعدادات مواجهة الأمطار

خطة المحافظة فى التعامل مع المواقف الطارئة والأزمات التى قد تنتج عن التغيرات المناخية المفاجئة

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأربعاء ، اجتماعًا موسعا ، لمناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال موسم الشتاء، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد السكرتير العام ورؤساء الاحياء ، والإنقاذ والطوارئ، الحماية المدنية، المرور، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

مصارف لمياه الأمطار تستوعب الكميات الغزيرة

ووجه محافظ بورسعيد بالاستعداد المكثف لاستقبال موسم الشتاء، والتأكد من القدرة الاستيعابية لمحطات الصرف الصحى وكفاءتها وإقامة مصارف لمياه الأمطار تستوعب الكميات الغزيرة.

استعدادات بورسعيد لموسم الشتاء

أزمات التغيرات المناخية المفاجئة

واستعرض 'محافظ بورسعيد' خطة المحافظة بشأن الاستعدادات لمواجهة الأمطار خلال فصل الشتاء واحتمالية وجود أمطار غزيرة ، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والأزمات التى قد تنتج عن التغيرات المناخية المفاجئة.

ووجه باتخاذ عدد من الإجراءات ورفع درجة الاستعدادات القصوى ، وتشكيل لجان يرأسها نائب المحافظ والسكرتير العام للمرور على كافة محطات رفع الصرف الصحى ومحطات رفع المياه والكهرباء للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها لاستقبال موسم الشتاء.

استعدادات بورسعيد لموسم الشتاءاستعدادات الأحياء لموسم الأمطار

وشدد على رؤساء الأحياء بتطهير البالوعات ورفع المناسيب وتوفير أماكن لتصريف مياه الأمطار، والتأكد من كفاءة المعدات والانتهاء من الطرق التى تشهد أعمال تطوير، وإخلاء العمارات الآيلة للسقوط.

كما وجه بالتنسيق بين المرور والحماية المدنية ، وتطهير بلاعات صرف الأمطار على مستوى المحافظة وفحص جاهزية سيارات الكسح والشفط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية