اعلان

حنفي جبالي يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي (صور)

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب ظهر اليوم الأربعاء، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، والذي يزور مصر على رأس وفد برلماني عراقي رفيع المستوى.

تأكيد أهمية العلاقات المصرية العراقية

في مستهل اللقاء، رحب جبالي برئيس مجلس النواب العراقي، والوفد المرافق له، مؤكدا أن تلك الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية العراقية زخما إيجابيا على كافة المستويات، كما أكد رئيس مجلس النواب على أن الدولة المصرية تقف إلى جانب العراق في حربه ضد الإرهاب وتدعمه في جهوده لاستعادة الأمن والاستقرار، مثمنا دور العراق المتصاعد في دعم استقرار المنطقة العربية.

جانب من اللقاء

تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب العراقي

على الصعيد البرلماني، أكد جبالي أن مجلس النواب المصري يتطلع لتعزيز سبل التعاون البرلماني مع مجلس النواب العراقي، بما يمثل قوة دفع ويُعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

إشادة بالدور المصري الريادي في دعم استقرار العراق

من جانبه، أكد محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي، اعتزازه بتلك الزيارة والتي تأتي في وقت تشهد فيه العلاقات المصرية – العراقية تناميا إيجابيا ملحوظا، على كافة الأصعدة والمستويات، مثمنا الدور المصري الريادي في دعم وتعزيز أمن واستقرار العراق والمنطقة العربية بأكملها، ومتطلعا إلى تعزيز العلاقات المصرية – العراقية، خاصة على الصعيد البرلماني، بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.

جانب من اللقاء

جولة تفقدية بمجلس النواب

في نهاية اللقاء، اصطحب رئيس مجلس النواب نظيره العراقي والوفد المرافق له، في جولة تفقدية داخل أروقة المجلس، شملت القاعة الرئيسية للمجلس ومُتحف المجلس، استمع خلالها وفد مجلس النواب العراقي إلى شرح وافي لتاريخ الحياة النيابية المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري