اعلان

في الكهرباء والتعليم.. مشروعات قريبة على أرض ليبيا في مجالات عديدة

رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم مناقشة العديد من الموضوعات الاقتصادية مع حكومة الوحدة الوطنية الليبية خلال زيارتها إلى مصر، والاتفاق على مشروعات تعاون كثيرة بين البلدين.وقال رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي مع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أنه تم الاتفاق على عدد من المشروعات التنفيذية على أرض ليبيا، في الطاقة والكهرباء والنفط والبنية التحتية والصحة والتعليم والإسكان والتعاون في الشق الأمني والاتصالات ومجالا التجارة والصناعة وتدريب الكوادر الليبية في كافة المناحي في مصر.

وشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية توقيع عدد من الاتفاقيات بين مصر وليبيا.ووقع الجانبان مذكرة تعاون لمكافحة التلوث البحري وأثاره بين البلدين ومذكرة تفاهم البحث والنقل البحري، ووقع على الاتفاقيات كامل الوزير وزير النقل ومحمد سالم الشهوري وزير المواصلات.

كما تم توقيع اتفاقية في مجال الإسكان والتشييد، ووقع عليها الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان وأبو بكر محمد وزير الإسكان الليبي.

كما وقع الجانبان مذكرتي تفاهم في مجال الشباب والرياضة، وقام بالتوقيع وزيري الشباب والرياضة المصري والليبي، بجانب توقيع مذكرة تفاهم في مجال البترول لتعزيز التعاون في مجال النفط والغاز، ووقع من الجانب المصري وزير البترول طارق المُلا ومن الجانب الليبي محمد عون وزير النفط والغاز.

ووقع تحالف الشركات المصرية مع الجانب الليبي مذكرة تعاون تنفيذ طريق الدائري الثالث في ليبيا ويعد المشروع من أهم المشروعات في ليبيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين