رئيس هيئة الرعاية الصحية: إطلاق مبادرة لتكوين كوادر ترصد أي مخاطر قد تواجه المرضى

أحمد السبكي
أحمد السبكي

قال الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن كل المنشآت الصحية التي تسجل في حياة كريمة ينبغي عليها الالتزام بمعايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أنه لم يتم توقف المبادرات الصحية الرئاسية رغم فيروس كورونا، لافتا إلى أن هناك مبادرات لتقديم خدمات صحية وتجنيب المرضى عدد العمليات؛ ومنها ما يتعلق بهشاشة العظام والكشف عن سرطان عنق الرحم.

مبادرة لتكوين كوادر تكون مراصد لأي مخاطر قد تواجه المرضى

وتابع أنه يريد أن يعرض على الجميع إطلاق مبادرة للرعاية الآمنة لتكوين كوادر تكون مراصد لأي مخاطر قد تواجه المرضى وتكون بمعاونة كافة الفاعلين في الصحة.

ولفت إلى أنها مهمة لتقليل أخطار تلقي الدواء والعمليات الصحية وتلقي العلاج وغيره ويكون هناك رصد لنتائجها خلال العام المقبل.

وتأتي سلامة المريض على رأس المحاور التي تبنتها الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في سبيل تحقيق رسالتها نحو توكيد الثقة في جودة المخرجات المقدمة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل نظرا لما تمثله من ركيزة أساسية في الارتقاء بالخدمات الصحية.

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

وعقدت هيئة الاعتماد والرقابة الصحية احتفالية تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى، وايمانا بدور الإعلام كشريك أساسي في نشر الوعي، 'اليوم العالمي لسلامة المرضى' بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وكل من: الهيئة العامة للرعاية الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والتي تستهدف تسليط الضوء على عدد من المحاور الرئيسية المتعلقة بتحقيق سلامة المرضى والحد من المخاطر المتعلقة بخدمات الرعاية الصحية، التصميم الآمن للمنشآت الصحية، السلامة الاكلينيكية، الدور المحوري للموارد البشرية في تحقيق سلامة المرضى، الممارسات الصحيحة لمنع ومكافحة العدوى، وأخيرا وليس آخرا، دور صناعة الدواء في سلامة خدمات الرعاية الصحية.

وجاء المؤتمر بحضور: الدكتور أشرف اسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، والدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية، والدكتور احمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية فضلا عن المهندس حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً