اعلان

على حسب الوزن والحمولة.. السكة الحديد تفرض رسوم على «كراتين» الركاب

محطات السكة الحديد
محطات السكة الحديد
كتب : متابعات

أكد المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، أنه سيتم فرض رسوم على «كراتين الركاب» ذات الطابع التجاري، وقد تصل إلى 150 جنيها حسب الوزن ومسافة السفر.

وأوضح «أبو المكارم»، سيتم فرض رسوم 150 جنيها على كراتين أو أجولة الراكب التي تحوي بضائع تجارية تزن 100 كيلوجرام بمسافة رحلة تصل إلى 1000 كيلومتر، علاوة على فرض رسوم 50 جنيهًا على الكراتين أو الأجولة الراكب التي تزن من 30 إلى 60 كيلوجراما بمسافة من 150 إلى 300 كيلومتر.

ولفت إلى فرض رسوم 80 جنيها على كراتين أو أجولة الراكب التي تحوي بضائع تجارية تزن 100 كيلوجرام بمسافة رحلة 300 كيلومتر، و20 جنيها على الكراتين أو الأجولة التي تزن 12 كيلوجرام بمسافة رحلة تتراوح بين 100 و200 كيلومتر، بالإضافة إلى رسوم 30 جنيها على الكراتين التي تحوي بضائع تجارية تزن 30 كيلوجراما بمسافة رحلة تتراوح بين 151 و300 كيلومتر.

وأشار إلى أنه عندما يكون الراكب لديه حمولة في كراتين أو أجولة يقوم مسؤول القطار بوضع الطرود في أماكن مخصصة بالقطار، ويتم حساب الرسوم عن طريق الوزن والمساحة والمسافة، موضحًا أنه لا يمكن فرض رسوم على المتعلقات الشخصية للراكب، إذ أن الرسوم تطبق على حمولة الكراتين التي تحوي بضائع تجارية بمختلف قطارات السكة الحديد سواء القطارات الروسية أو الـVIP أو المكيفة الدرجة الأولى والثانية والمميزة والضواحي، تحت مسمى «تذكرة طرود».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟