اعلان

القاهرة تحصد المركز الأول بمسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

جامعة القاهرة تحصد المركز الأول بمسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

حصدت جامعة القاهرة، المركز الأول بمسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة، بعد إعلان نتائج مسابقات الجامعات، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس جامعة القاهرة

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن المسابقة كانت في إطار التنافس الشريف بين الجامعات، وجامعة القاهرة تولى اهتمامًا كبيرا بهذا الأمر، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة، وهو من أهم ارتكازات وسمات جامعات الجيل الرابع.

وأضاف الخشت خلال كلمته، أن جامعة القاهرة كونها تفوز بالمركز الأول، ما يؤكد اهتمام الجامعة بتطبيق اسس الجيل الرابع، قائلا: «نحن منظومة واحده لدعم الاستقرار القومي».

الدكتور محمد عثمان الخشت

ووجه رئيس جامعة القاهرة، الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الطلاب.

كان الدكتور خالد عبدالغفار قد استعرض تقريرًا قدمه د. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، حول الانتهاء من تحكيم مسابقات الجامعات التى أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمى بين الجامعات المصرية، والتى شملت عدة مجالات.

واهتمت المسابقة الأولى بالتنافس بين الجامعات على مستوى الاستعداد للعام الدراسي المنتهى، واهتمت المسابقة الثانية بجهود الجامعات لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، واهتمت المسابقة الثالثة بتقييم أفضل موقع إلكتروني على مستوى الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي.

الدكتور محمد عثمان الخشت

واهتمت المسابقة الرابعة بأفضل مشروع تطبيقي مرتبط بالمجتمع، وتناولت المسابقة الخامسة أفضل جامعة حكومية في مجال الدراسات العليا والبحوث التطبيقية المنشورة من حيث الإبداع وارتباطها بالصناعة.

وركزت المسابقة السادسة بأفضل جامعة صديقة للبيئة، واهتمت المسابقة السابعة بالمنافسة بين طلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس بالصورة البصرية للعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ركزت على عمل هوية بصرية مُتميزة للعاصمة الإدارية الجديدة، وشاركت في هذه المسابقة الجامعات الحكومية والخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً