المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التعليم تكشف حقيقة رابط التقدم لعمل التطوع والحصة للمعلمين

أهل مصر
 المعلمين
المعلمين

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة رابط التقدم لعمل التطوع والحصة للمعلمين، المتداول على الصفحات والجروبات التعليمية.

وأكدت الوزارة، أنها لم تعلن عن أي رابط للتقدم فى التطوع المجاني أو الحصة ب 20 جنية، مشيرا إلى أن الرابط المتداول هو رابط قديم.

وكشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين عن آلية التقديم للتعاقد للتدريس بالحصة لسد العجز استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

وقال حجازي، إن التقديم يتم عن طريق الإدارات التعليمية بالمحافظات، بالمادة التي يرغب التدريس فيها، موضحًا أنه يتم تحديد احتياجات التخصصات المطلوبة لكل مادة من موجه أول المادة بالإدارة التعليمية.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري رقم 26 لسنة 2021، بشأن سد العجز في أعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي الجديد.

وأكدت وزارة التعليم ، تفعيل القرار الوزاري رقم (202) بتاریخ 2013/6/2 بشأن توزيع أعضاء التعليم والإداريين والخدمات للمعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، وفتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية، على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدين لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية، وإمكانية سد العجز في الحالات القصوى عن طريق الموجهين.

اعلان
عاجل
عاجل
هل يتم تعطيل الدراسة بعد ظهور متحور «أوميكرون» من كورونا؟.. وزير التعليم يرد