اعلان

أولياء أمور التجريبيات يستغيثون من سداد ثمنها مرتين: نحتفظ بالكتب للابن الأصغر

مصروفات العام الدراسي الجديد
مصروفات العام الدراسي الجديد

استغاث عدد من أولياء الأمور بالمدارس الحكومية التجريبية والمتميزة بشأن ربط المصروفات بالكتب، بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن ربط المصروفات الدراسية بتسليم الكتب فى العام الدراسي الجديد.

ضرورة الكتب للشرح في المدرسة لا يعني وجوبية شرائها

وفى هذا السياق قالت فاطمة فتحى: جاء الكتاب الدوري رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢١ محددا معني المصروفات الدراسية الواجبة السداد، وهي قيمة رسوم الاشتراكات والخدمات والأنشطة وهي متعددة، وأيضا الرسوم المقررة بقوانين وتسديدها عن طريق البريد أو فوري.

وأضافت: المدارس الرسمية تقوم بسداد هذه الرسوم مضافا إليها مصروفات اللغات وتشمل اللغات والأنشطة والتطور التكنولوجي وتسدد عن طريق الفيزا أو ١٢٣ مضافا لها ٥٪ ضريبة، أي أنهما وجوبيتان، وإن منظومة الصفوف الأولى لها كتب دورية (٣و٤و٢٠) تحدد قيمتها وتسدد نقدا، وتحصل لصالح شركة لونجمان مضافا إليها ١٥٪ رسوم إدارية.

الكتب متوافرة لدى الأسرة

وتابعت أن وجوبية الكتب ضرورية في المدرسه للشرح لكن لا يعني وجوبية شرائها من المدرسة أو تسديد قيمتها مع المصروفات الأساسية.

وقالت فى استغاثتها إن كثير من الأسر تحتفظ بالكتب للابن الأصغر فليس من الطبيعي أن تكون الكتب متوافرة مع الأسرة وتدفع ثمنها مرة أخري لاشتراط المدرسة أن دفع المصروفات مرتبط بدفع كتب المنظومة وهذا ما اشتكي منه الكثير من أولياء أمور الكيجي ١.

وأضافت: سداد مصروفات البريد والتجريبيات والكتب دفعة واحدة في خلال المدة المحددة ١٥ يوم أو يسقط اسم الطالب من الكشف يتطلب من الوزارة عدم ربط مصاريف الكتب بالمصروفات الوجوبية حرصا علي سداد أولياء الأمور المصروفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله