اعلان
اعلان

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة.. رابط التسجيل

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة، ازدادت عمليات البحث عنها في الآونة الأخيرة، لمعرفة كيفية الحصول عليها بخطوات بسيطة، بعد لقاء الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لفتح المرحلة الثانية.

ويقدم «أهل مصر»، كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة المتوسطة، ورابط مباشر للتسجيل، والاستفادة بعشرات الخدمات التي كفلها لهم القانون رقم 10 لسنة 2018.

بطاقة الخدمات المتكاملة

نص قانون ذوي الإعاقة على ضرورة حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات المتكاملة، وخصصت وزارة التضامن المرحلة الأولى لذوي الإعاقات الشديدة، ووافق مجلس الوزراء على إجراء الكشوفات الطبية لذوي الإعاقة المتوسطة في المرحلة الثانية.

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في المرحلة الأولى لأصحاب الإعاقات الشديدة فقط، وتم الاعلان عن بدء الفحوصات الطبية للمرحلة الثانية منذ فترة قريبة تمهيدا للسماح لهم بالتسجيل عبر الموقع الخاص بالوزارة، والتقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، لإعلان المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة.

ذوي الإعاقات الشديدة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي الفئات المتدرجة تحت مسمى ذوي الإعاقات الشديدة، وهى: «الشلل الدماغي، الشلل الرباعي 'النصفي الطولي أو السفلي'، ضمور العضلات، تيبس المفاصل في أطراف متعددة، الإعاقات المتعددة، البتر متعدد الأطراف، فقد البصر التام، فقد السمع التام 'ديسيبل فأكثر'، متلازمة داون، صغر أو كبر حجم الرأس، طيف التوحد، ذوي القزامة '140 سم فأقل بعد سن البلوغ، الجذام».

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

أولا يجب على الشخص الحصول على تقرير طبي صادر من مستشفيات وزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية أو المستشفيات التابعة للقوات المسلحة والشرطة، يوضح نوع الإعاقة.

ثانيا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التضامن الاجتماعي لحجز بطاقات الخدمات المتكاملة، ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة 2021، ورفع التقارير، أو التسجيل من خلال الرابط المباشر، اضغط هنــــــــا.

ثالثا الذهاب إلى مكتب التأهيل التابع له الشخص المعاق لعمل الفحوصات اللازمة وملء الاستمارة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل