اعلان

وزيرة التضامن: زيادة تعويضات أسر الشهداء والمصابين في العمليات الإرهابية إلى 100 ألف جنيه

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن زيادة قيمة تعويضات أسر الشهداء والمصابين في العمليات الأمنية والحوادث الارهابية إلي 100 ألف جنيه لاسرة الشهيد وللمصاب حسب نسبة العجز، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عيد الفتاح السيسي بأن تكون تعويضات وزارة التضامن الاجتماعي اسوة بما تم صرفه من تعويضات من صندوق تكريم الشهداء والمصابين على أن تبدأ قيمة الزيادة في مبالغ التعويضات خلال شهر أكتوبر 2021 عقب الانتهاء من صرف تعويضات صندوق الشهداء التي تتم حاليا عبر فروع بنك ناصر الاجتماعي.

جاءت تصريحات الوزيرة في كلمتها التي ألقتها خلال زيارتها لمحافظة شمال سيناء ولقائها مع عدد من أسر الشهداء والمصابين بالمحافظة، بحضور اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن أسر الابطال الذين ضحوا بأرواحهم فداءا لمصر الغالية تستحق كل رعاية واهتمام من كافة أجهزة الدولة.

وأضافت أن سيناء تشهد اليوم طفرة في مشروعات التمكين الاقتصادي وتحسين جميع الخدمات الحكومية بما يتناسب مع الاهمية الاستراتيجية لبوابة مصر الشرقية وخطورة ما تحمله اهالي سيناء في مواجهة العمليات الارهابية.

وفي هذا الإطار افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي وحدة تدريب وتوظيف لبرنامج فرصة بمحافظة شمال سيناء والتي ستقدم استشارات فنية وتدريب مهني لشباب وفتيات المحافظة، وستقوم الوحدة باتاحة حزمة من المشروعات تتلخص في اقامة معصرة زيتون بالتعاون مع وزارة الزراعة وجامعة العريش على أن يتم الانتهاء من انشائها خلال العام المالي الحالي، حيث تعتزم للوزارة تسليم 400 اصل انتاجي بتمويل متناهي الصغر في مجال تربية الاغنام، حيث يقدم هذا التمويل من خلال إدارة الضمان الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

وكشفت القباج عن استعدادات الوزارة لتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية كنوز البردويل لانشاء وتسليم 300 مشروع ووحدات انتاجية، حيث سيتم انشاء خط إنتاج لصناعة الملابس الجاهزة بالتعاون مع الجمعية ، بالاضافة الى مشروعات تربية النحل والدواجن والاغنام، بجانب منح انوال وخامات انتاج لسيدات مدربات على صناعة السجاد والكليم اليدوي ضمن المبادرة الرئاسية تتلف في حرير.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي أيضا عن تطوير مركز التكوين المهني التابع للوزارة في شمال سيناء، بالاضافة الي فتح ورش جديدة في مجال صناعة السجاد والكليم وورشة لاعمال التجميل والتدريب علي مجال تصفيف الشعر والتجميل.

وتابعت أن بنك ناصر الاجتماعي سيضاعف عدد قروض مشروع مستورة، حيث تم الانتهاء من فحص طلبات الاسر التي ترغب في العمل بمشروعات متنوعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل