اعلان

مطالبات لوزير التعليم بمنح الطلاب حرية الحضور للمدارس في العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

طالب عدد من أولياء الأمور من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إعطاء الطلاب حرية الاختيار إلى المدارس في العام الدراسي الجديد دون التقييد بتسجيل حضور وغياب للطلاب نظرا للظروف الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وفى هذا السياق قالت شيرين حمدي ولى أمر، ومؤسس جروب التعليم مشروع الأمة، إن بداية العام الدراسي الجديد هو بداية الموجة الرابعة لفيروس كورونا نتمنى أن وزارة التربية والتعليم تعطي الحرية الكاملة لأولياء الأمور في الحضور للمدارس فهم من سيتحملون مسئولية أولادهم مسؤولية كاملة، وأن يكون في كل مدرسة لافتة لتوعية الطلاب واهتمام كل طالب بالإجراءات الاحترازية .

وأضافت "حمدى" ، أن يكون هناك خريطة واضحة وصريحة لطلاب الثانويه العامه حيث أن آخر تصريح لدكتور طارق شوقي يحذر طلاب الثانوية من الاعتماد على الدروس الخصوصية، وأنها لن تفيد طلاب الثانوية العامة في نظام التقييم الجديد لذلك نناشد وزير التعليم أن يخبرنا بالوسائل البديلة للدروس الخصوصية المعتمدة والذي يستطيع الطالب الاعتماد عليها ولا يفاجأ بأسئلة مختلفة عن نفس محتوى المراجع والمذاكرة، كما نحتاج إلى أسئلة وامتحانات لكل مادة لقياس مدى الفهم ونتائج التعُلم (لطلاب علمى، وطلاب أدبى).

وأشارت إلى أنه، يجب أن تكون الأمور واضحة مع بداية العام الدراسي حتى لا نقع فرائس للشائعات المغرضة طوال العام كما حدث العام الماضي وحدوث بلبلة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدارس مع توجيه تعليمات صارمة للتعامل مع الطلاب المصابين بكورونا أو المخالطين مع وضع خطة الغلق التدريجي لمدة 28 يوم فى حالة اكتشاف إصابات داخل المدارس .

وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه فى حالة تعدى درجة الحرارة للطالب 38 أثناء اليوم الدراسى، على الفور يتم دخوله فى غرفة العزل واستدعاء الزائرة الصحية المتواجدة فى المدرسة مع ابلاغ ولى الأمر واتخاذ اللازم فور تشخيص حالة الطالب .

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق، كتابا دوريا بشأن استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي 2021/2022، وذلك للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً