مع بداية العام الدراسي.. أماكن تلقي لقاح كورونا لطلاب الجامعات

لقاح كورونا
لقاح كورونا

مع بداية العام الدراسي الجديد 2021 يبحث الكثير من طلاب الجامعات عن أماكن تلقي لقاح كورونا في مختلف المحافظات، بعدمًا أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، عن إلزامية تطعيم الطلاب بلقاح كورونا كشرط أساسي لدخول الحرم الجامعي، خاصة أن جميع لقاحات فيروس كورونا حصلت على اعتماد من منظمة الصحة العالمية.

العام الدراسي الجديد للجامعات 2021

تستعد الجامعات لانطلاق العام الدراسي الجديد على عدة مستويات، سواء من حيث تجهيز البنية التحتية وأعمال التجديدات السنوية، بالإضافة إلى تطعيم العاملين بها بلقاحات فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى خطة شاملة لتطعيم الطلاب من فيروس كورونا قبل بدء الدراسة وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث اصبح التطعيم للجامعات اجباريا

وحدد المجلس الأعلي للجامعات، موعد بدء الدراسة والخريطة الزمنية حيث من المقرر بداية الدراسة السبت 9 أكتوبر القادم، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا لتنتهي في 13 يناير 2022.

وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير، وتنتهي في 3 فبراير 2022، على أن وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 5 فبراير، وتنتهي الخميس 17 فبراير 2022.

أماكن تلقي لقاح كورونا في الجامعات

تصريحات وزير التعليم عن لقاحات كورونا

تحدث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،عن استعدادات الوزارة لمواجهة العام الدراسي الجديد، في ظل استمرار جائحة انتشارفيروس كورونا المستجد.

وقال 'نتوسع في عملية التطعيم بأعداد كبيرة، حيث تم تطعيم ما يقرب من 400 ألف منتسب للجامعات المصرية المختلفة، واستطعنا استقطاب مجموعة كبيرة جدًا من الطلاب خلال الإجازة الصيفية، ولكن ستشهد عملية تطعيم الطلاب بشكل كبير خلال العام الدراسي بخطة موضوعة من خلال الجامعات'.

وعن ما إذا كان التطعيم إجباري لطلاب الجامعات أم لا، ذكر: 'نرغب في إقناع الطالب بتلقي التطعيم، أما في حالة رفض أحدهم للتطعيم، فالبديل هو إجراء مسحة أسبوعيًا في المعامل المركزية المتوفرة في الجامعات لتقليل فرص حدوث العدوى، مضيفًا 'سنبدأ بالتوعية ثم الإلزام من أجل دخول المدن الجامعية والمدرجات والورش والمعامل، فليس هناك وسيلة أخرى لعودة عام جامعي مكتمل إلا في حالة انتشار التطعيم بشكل كبير، وهذا ينطبق على الجامعات الحكومية والخاصة والدولية'.

WhatsApp
Telegram