اعلان

لماذا لا يتم تقسيم الطلاب.. أولياء الأمور يستغيثون بالرئيس السيسي بشأن العام الدراسي الجديد

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

استغاث عدد من أولياء الأولياء الأمور بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن تعليمات وزارة التربية والتعليم التعليمات فى العام الدراسي الجديد، وتجاهل ظروف أولياء الأمور وعجز المعلمين ولم تقدم حلول واقعية لهذه المشاكل.

وأكد ائتلاف " معا نستطيع"، أن الوزارة أصدرت التعليمات بتقسيم المدارس إلى فترتين صباحي ومسائي، وتجاهلت ظروف أولياء الأمور الذين لهم أكثر من طفل في مراحل تعليمية مختلفة وتجاهلت المرأة العاملة والأطفال الأيتام، وأطفال ضحايا التفكك الأسري فماذا يفعل ولي الأمر الذي له أكثر من طفل ويتم تقسيم أطفاله صباحي ومسائي؟".

وأضاف، انه الكثير من الأمهات تعمل نظرا لظروف الحياة ولمساعدة العائلة فعند الذهاب إلى العمل تاخذ أطفالها معها إلى المدرسة، وعند الانتهاء من العمل تعود وتأخذ أطفالها من المدرسة، وهناك حالات أخرى أن الطفل الأكبر في المدرسة يأخذ أخوه الأصغر إلى المدرسة عن طريق الباص أو المواصلات ثم بعد إنتهاء المدرسة يقوم الطفل الأكبر بدوره وأخذ الطفل الأصغر إلى البيت مره أخرى، فكيف يتم التفريق بين الأخوة ومن يتولى مسئولية ذلك؟ و الأطفال الأيتام فاقد الأب أو الأم يكون فرد واحد من الأسرة مسؤول عنه؟.

وتابع الائتلاف، اننا نؤيد العودة إلى المدارس وأن يكون هناك دراسة داخل المدارس لكن بشكل آمن لأولادنا، وتكون هناك استفادة حقيقية وليس شكلياً، لماذا لا يتم تقسيم المراحل التعليمية علي الأسبوع الدراسي وبذلك يكون هناك حل لعجز المعلمين وأيضاً تكون عندنا القدرة الحقيقية على أرض الواقع لتقليل الكثافة، لقد أنفقت الدولة المصرية الملايين على المنصات التعليمية والقنوات التعليمية فهل بعد تشتيت الطلاب بين الفتره الصباحية والمسائية يمكن متابعه هذه المنصات التعليمية،إنه عبئا كبيرا على كاهل الأسر المصرية.

وناشدوا الرئيس السيسي قائلين " أننا نلتمس أن يتم تقسيم الدراسة للمراحل التعليمية المختلفة على الأسبوع الدراسي كما حدث العام الدراسي السابق."

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر