اعلان

«موسم المدارس ليس السبب».. رئيس شعبة الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار البيض (خاص)

اسعار البيض إلى أين؟
اسعار البيض إلى أين؟

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن السبب وراء ارتفاع أسعار البيض هذه الأيام هي الخسائر التى تكبدها بعض المربين خلال الشهور الماضية بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج ومن ثم خروجهم من المنظومة وهذا له تأثير مباشر على الأسعار في الأسواق.

وأضاف السيد لـ'أهل مصر'، أن سعر كرتونة البيض وصلت إلى 48 جنيها من المزرعة وتباع بأكثر من 52 جنيها للمستهلك، مما أدى إلى عزوف عد كبير من المواطنين عن الشراء، رغم أننا في موسم مدارس ومن المفترض أن يكون هناك رواج في حركة البيع والشراء.

حل أزمة ارتفاع سعر البيض

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن الحل السريع الذي من المفترض أن يتم اللجوء إليه حتى يتم السيطرة على أسعار البيض هو اجتماع الحكومة مع كبار منتجي الدواجن ووضع أسعار عادلة لتكلفة الإنتاج، ومن ثم توجيههم للبيع بأسعار عادلة حتى لا يتعرضون إلى خسائر.

وأكد، أن هذا الحل يجب اتخاذه بشكل عاجل حتى يتم السيطرة على أسعار البيض والدواجن من أجلك المواطن البسيط، مشيرا إلى أن هناك حلولا أخرى لحل هذه المشكلة ولكن على المدى الطويلة من خلال البورصة السلعية وغير ذلك من الأمور.

وتابع، أن ارتفاع أسعار البيض ليس مرتبطا بموسم المدارس، مؤكدا أن الأسعار ارتفعت حتى قبل دخول هذا الموسم، متوقعا أن تنخفض الأسعار الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً