اعلان

«السيسي»: الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم يعزز الاستقرار في المنطقة ككل

سد النهضة
سد النهضة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه تم التوافق مع رئيس جنوب السودان على استمرار التنسيق المشترك، بما يحقق أمن واستقرار المنطقة ويحافظ على مصالح شعوب الإقليم في إطار من المسؤولية والمصلحة المشتركة.

وأشار الرئيس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجنوب سوداني، اليوم الأحد، إلى أن المباحثات تطرقت إلى مختلف الجوانب ذات الصلة لموضوعات مياه النيل والتنسيق القائم والمستمر بين البلدين في هذا الشأن، إلى جانب استعراض التطورات الجارية في قضية سد النهضة.

وتابع الرئيس السيسي، قائلا: «أعدت التأكيد على ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك استنادا على قواعد القانون الدولي ومخرجات مجلس الأمن في هذا الشأن، وهو الأمر الذي من شأنه تعزيز الاستقرار في المنطقة ككل ويفتح آفاق التعاون بين دول حوض النيل».

وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته بلقاء سلفاكير، وما عكسه من تقارب في رؤى البلدين حيال مجمل القضايا، وهو أمر يعد سمة مميزة للعلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين.

كما أعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لمزيد من التعاون بشكل وثيق لما فيه المصلحة المشتركة، متمنيا لجنوب السودان كل الخير والاستقرار.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الأحد، بقصر الاتحادية، الرئيس سلفا كير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد