اعلان

برلمانية: قمة «فيشجراد» خطوة علي الطريق الصحيح وصححت المفاهيم المغلوطة

أميرة أبو شقة
أميرة أبو شقة

أشادت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب بتصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي - في المؤتمر الصحفي المشترك لزعماء قمة (فيشجراد مع مصر) المنعقدة في العاصمة المجرية (بودابست)، اليوم الثلاثاء، ويضم التجمع كلاً من المجر والتشيك وسلوفاكيا وبولندا.

وأكدت أبو شقة، في تصريحات صحفية، بأن المشاركة المصرية خطوة على الطريق الصحيح، وتؤكد ريادة وقوة الدولة المصرية، ودورها الفاعل، موضحة أن تصريحات الرئيس السيسي صححت المفاهيم المغلوطة، وأرست قواعد الاحترام والتقدير بين مصر وأوروبا.

مجلس النواب

ملف حقوق الانسان

وثمنت أبو شقة ما تطرق الرئيس السيسي إليه في ملف حقوق الإنسان وتصدي مصر لملف الهجرة غير الشرعية في مصر خلال كلمته، موضحة أن مصر تبني جمهورية جديدة تقوم على احترام حقوق الإنسان والمواطنة، بجانب التنمية والإصلاح الاقتصادي وإن كلام الرئيس أخرس كل الألسنة التى تريد النيل من مصر.

ملف العلاقات الخارجية

وأوضحت أبو شقة أن القاصي والداني يعلم حجم النجاحات التي حققتها الدولة المصرية في ملف العلاقات الخارجية؛ مما يؤكد الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية وأجهزة الدولة السيادية، وأننا نسير على الطريق الصحيح، مشددة على ضرورة افتخار المصريين بوطنهم وبرئيسهم الذي يتحرك ليل نهار لخدمة الوطن لإعادة مصر إلى سابق عهدها، وهو ما تم ترجمته في احتلال مصر المكانة المميزة التي تتبؤها الآن.

فيشجراد مع مصريذكر أن الرئيس السيسي قد أكد في حديثه في المؤتمر الصحفي في قمة (فيشجراد مع مصر )'مش محتاجين حَد يقول لنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز.. لا.. أنا مسؤول عن إحياء 100 مليون نفس والحفاظ عليهم.. وهذا أمر ليس باليسير.. المجر فيها 10 ملايين مواطن.. هولندا فيها 40 مليون مواطن ومصر فيها 100 مليون، و65% منهم شباب لديه أمل وعاوز يعيش' وعلق الرئيس علي ملف الهجرة غير الشرعية، 'أنه يوجد 6 ملايين لاجئ في مصر يعيشون كمواطنين عاديين، وليس داخل معسكرات، مشددا على أنه لم تخرج هجرة غير شرعية واحدة من مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة