اعلان

صحة النواب تثمّن قرار منع الموظفين من دخول العمل إلا بعد الحصول على تطعيم كورونا

د. ميرفت عبدالعظيم
د. ميرفت عبدالعظيم

أشادت الدكتورة ميرفت عبدالعظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين بالجهاز الإداري للدولة من دخول مقرات العمل، إلا بعد الحصول على التطعيم المضاد الكورونا.

وقالت 'عبدالعظيم'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إنه منذ صدور هذا القرار وهناك إقبال كبير على التطعيم ضد وباء كورونا.مجلس النواب

اللقاح امن وفعال

وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن اللقاح آمن وفعال ويقلل من أعراض الإصابة بكورونا، مشيرة إلى أن معظم من أصيبوا بكورونا واحتاجوا إلى رعايات مركزة وتنفس صناعي لم يحصلوا على اللقاح.

علي أولياء الأمور الحصول علي التطعيم

وطالبت عضو لجنة الصحة المواطنين وخاصة أولياء الأمور مع دخول المدارس، بضرورة الحصول على التطعيم حماية لهم ولأبناءهم في المدارس، خاصة مع قرب موعد ذروة الموجة الرابعة لكورونا.

قرار مجلس الوزراء

وكان مجلس الوزراء قد وجه كتابًا دوريًّا إلى جميع الوزراء بتاريخ 26 سبتمبر 2021، وأشار إلى قرار مجلس الوزراء فى جلسته رقم 161 بتاريخ 22 سبتمبر 2021 على أن يتولى جميع الوزراء إصدار قرار تنظيمي بعدم السماح بدخول العاملين إلى المقار الحكومية، اعتبارًا من تاريخ محدد وبحد أقصى شهرين من تاريخ صدور الكتاب الدوري، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كرونا، أو تقديم تحليل pcr كل 3 أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً