اعلان

«تضامن النواب» تبدأ مناقشة مشروع قانون الحكومة بشأن حقوق المسنين الأسبوع المقبل

النائبة سلوي ابو الوفا
النائبة سلوي ابو الوفا

قالت النائبة سلوى أبو الوفا عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش مشروع قانون حقوق المسنين المقدم من الحكومة في جلسات اللجنة الأسبوع المقبل.

ولفتت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' إلى أن القانون مهم للغاية، لأنه يضمن حياة كريمة لفئة كبار السن بعد رحلة كفاح وعمل في الحياة.

مجلس النواب

حقوق المسنين

ونص مشروع القانون على حقوق المسنين فيما يتعلق بالحماية الاجتماعية، والرعاية الاجتماعية والتي تشمل التكاتف الأسري، والرعاية المؤسسية، والرعاية المنزلية للمُسن، والحق في الرعاية النفسية وإعادة التأهيل، إلى جانب ما يتعلق بالحقوق الخاصة بالرعاية الصحية للمسنين، والحق في التأهيل المجتمعي والتمكين، وكذا الحق في ممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية والترفيهية، والمشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية، والحق في الحماية القانونية والقضائية، والإعفاءات المقررة لهم.

صندوق رعاية المسنين

ونص مشروع القانون أيضًا، على أن يُنشأ بوزارة التضامن الاجتماعي صندوق يسمى صندوق رعاية المسنين، تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويتبع الوزارة المختصة، ويكون تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، ويجوز لمجلس إدارة الصندوق إنشاء فروع أخرى له في المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً