اعلان

هل تحدث توابع لزلزال اليوم؟.. البحوث الفلكية تجيب

البحوث الفلكية تكشف عن ظاهرة القمر العملاق 2020
البحوث الفلكية تكشف عن ظاهرة القمر العملاق 2020
كتب : أهل مصر

توقع الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حدوث توابع لزلزال اليوم كهزات ارتدادية لكن بقوة أقل من الزلزال الرئيسي.

وأكد القاضي في بيان له، عن تفاصيل زلزال مصر اليوم، مؤكداً أن الزلزال وقع في تمام الساعة 7:32 صباح اليوم، بحسب ما سجلته محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد.

لم ينتج عنه خسائر في الأرواح والممتلكات

وأضاف أن زلزال مصر اليوم، وقع في منطقة شرق البحر المتوسط بقوة أعلى من 6.2 درجات على مقياس رختر، موضحاً أنه جرى تحديد توقيت حدوث الزلزال بالتوقيت المحلي، وخط عرض 34.59 شمالاً وخط الطول: 28.59 شرقاً.

وأستكمل القاضي، بأن عمق الزلزال بلغ 31.56 كم، مؤكداً أنه لم ينتج عنه وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات، لافتاً إلى أن الزلزال على بعد 390 كم شمال محافظة الإسكندرية.

وفي سياق منفصل، تعرضت جنوب جزيرة كريت على بعد 314 كم شمال مرسي مطروح، لزلزال يوم الثلاثاء الماضي، ولم يرصد المعهد القومي للبحوث الفلكية وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات، موضحاً أن الهزة الأرضية كانت قوتها 4.6 درجة على مقياس ريختر وخط العرض: 11.40 شمال وخط الطول: 44.22 شرقا والعمق 2.20 كم، وشعر بها سكان محافظة الإسكندرية والمدن الساحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً