اعلان

كتب اللغات الأسبوع المقبل.. وزير التعليم يرد على شكاوى طلاب الصف الرابع الابتدائي

طارق شوقي
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توزيع كتب 'العلوم والرياضيات'، لطلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021-2022 في المدارس الحكومية الأسبوع المقبل.

وسادت حالة من القلق والتوتر بين أولياء أمور الصفوف الأولى، خاصة الصف الرابع الإبتدائي، بسبب اقتراب موعد الاختبار الأول والذي من المقرر أن يكون يوم 9/11/2021، للصف الرابع الإبتدائي، ومنذ بداية العام الدراسي الجديد وإلى الآن لم يتم تسليم كتب المناهج الجديدة، بالإضافة إلى وجود عجز في معلمين المواد الأساسية، لذلك استغاث عدد كبير من أولياء الأمور بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتوضيح الرؤية وكيفية إجراء الاختبار الأول.

وفي هذا السياق، قالت أميرة يونس مسئول جروب 'مصر والتعليم': 'نعيش في حيرة شديدة لعدم استلام الكتب الدراسية لمناهج الصف الرابع الإبتدائي، بالإضافة إلى عدم توافرها في المكاتب أو طباعتها، كما أيضا لا يوجد شرح داخل الفصول والجميع لا يعرف تفاصيل ولايوجد نماذج أسئلة'.

وأصافت يونس: 'هل معلم الفصل هو الذي يقيم الطلاب، وكيف نضمن أن درجات الطالب صحيحة، ونحن جميعا لا نعلم شيء وكأنه سر حربي، وإذا تداولنا أخبار منتشرة يقال نروج الشائعات، لذلك نطلب من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، توضيح شكل ونوع الامتحانات ومن أين والي أين من منهج يعتمد على الفهم وليس الحفظ'.

وأكملت: 'هذا الجيل ضاع بين التغير والتعديل والوباء والإجازات، لذلك نرجو الرؤية كاملة من الوزير كما اعتادنا، وأن لن يوضع الطالب تحت رحمة أي معلم للتقييم كما نحتاج إلى موجهين لسؤال الطلبة شفويا لتحديد المستوى الحقيقي'.

وعلقت فاطمة فتحي مسئول جروب 'تعليم بلا حدود': 'نتوجه كأولياء الأمور لمنظومة الصفوف الأولى بمناشدة للدكتور طارق شوقي، بضرورة بدء بث القناة الموجهة للأمهات لطلاب منظومة الصفوف الأولى على قناة مدرستنا، وخاصة اللغات، نظرا لظروف هذه الدفعة وما ألم بها من تعليق الدراسة في السنوات السابقة'.

وتابعت: 'نحاول كامهات بشرح ما فاتهم في الأعوام السابقة وأن يكون الشرح تستوعبه الأم وأبراز مخرجات التعلم لكل درس، خاصة أن المدرسين يتعاملوا مع الطلبة أنهم درسوا المنهج والبعض لا يشرح ومواد لم يدخل إلى الآن معلمين، لها كالديسكفر لجميع الصفوف والساينس والكونكت بلاس وأن أول امتحان المنظومه للصف الرابع بعد أسابيع'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب