اعلان

طلب إحاطة بشأن انتشار الأسواق العشوائية في أحياء أكتوبر

هشام حسين
هشام حسين

تقدم النائب هشام حسين أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي كل من رئيس مجلس الوزراء و وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن انتشار الأسواق العشوائية في الحي السادس والحى الرابع وغيرهما من أحياء مدينة ٦ أكتوبر بالجيزة.

مجلس النواب

أحياء مدينة ٦ أكتوبر

ولفت حسين في طلب الإحاطة، إلى معاناة المواطنين بأحياء مدينة ٦ أكتوبر لاسيما الحى السادس والحى الرابع، من إنتشار الأسواق العشوائية في مختلف الشوارع، التى تعد مخالفة لضوابط المجتمعات العمرانية الجديدة التي تحدد مناطق للأسواق مخصصة لها لخدمة المواطنين.

وأضاف النائب هشام حسين، للأسف تحولت مختلف شوارع كل من الحى السادس والحى الرابع إلي أسواق عشوائية، تكتظ بالمحال المخالفة المفتوحة بالوحدات السكنية، بالإضافة إلي الباعة الجائلين المنتشرين في جميع الشوارع ليبيعوا مختلف السلع.

الأسواق العشوائية

وتابع أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، تسببت تلك الظواهر السلبية في حالة من العشوائية بمدينة ٦ أكتوبر، التي أثارت غضب المواطنين في ظل خطورة الآثار التى تنتج عن تلك الأسواق العشوائية سواء علي مستوى الصحة العامة أو الآثار الاجتماعية أو النفسية، وهو الأمر غير المقبول حاليا في ظل خطوات الرئيس السيسي للقضاء علي العشوائيات.

وطالب الدكتور هشام حسين بإدراج طلب الإحاطة للمناقشة في اللجنة المختصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما