اعلان

التموين تعلن طرح كرتونة البيض في المجمعات الاستهلاكية بـ49 جنيها

أسعار البيض
أسعار البيض

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح كرتونة البيض بالمنافذ التابعة لها بسعر 49 جنيها لطبق البيض الأبيض عدد '30' بيضة، بجانب أيضا طرح كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأوضحت أنه من المستهدف أن تستلم شركات المجمعات الاستهلاكية ما يقرب من 6500 كرتونة بيض كمرحلة أولى وتوزيعها بالمنافذ.

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن السبب وراء ارتفاع أسعار البيض هذه الأيام هى الخسائر التى تكبدها بعض المربين خلال الشهور الماضية بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج ومن ثم خروجهم من المنظومة وهذا له تأثير مباشر على الأسعار فى الأسواق.

وأضاف السيد فى حديثه لـ«أهل مصر»، أن سعر كرتونة البيض وصلت إلى 48 جنيها من المزرعة وتباع بأكثر من 52 جنيها للمستهلك، مما أدى إلى عزوف عد كبير من المواطنين عن الشراء، رغم أننا فى موسم مدارس ومن المفترض أن يكون هناك رواج فى حركة البيع والشراء.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن الحل السريع الذى من المفترض أن يتم اللجوء إليه حتى يتم السيطرة على أسعار البيض هو اجتماع الحكومة مع كبار منتجى الدواجن ووضع أسعار عادلة لتكلفة الإنتاج، ومن ثم توجيههم للبيع بأسعار عادلة حتى لا يتعرضون إلى خسائر.

وأكد، أن هذا الحل يجب اتخاذه بشكل عاجل حتى يتم السيطرة على أسعار البيض والدواجن من أجل المواطن البسيط، مشيرا إلى أن هناك حلولا أخرى لحل هذه المشكلة ولكن على المدى الطويلة من خلال البورصة السلعية وغير ذلك من الأمور.

ومن المعروف أن مصر تشهد اكتفاء ذاتيا من إنتاج البيض، إذ وصل الإنتاج المحلى من بيض المائدة وصل خلال العامين الماضيين إلى 13 مليار بيضة حققت لمصر اكتفاءً ذاتياً من هذا المنتج، ولك وفقا لبيانات وإحصائيات رسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووول أول لليفركوزن