اعلان

هاني سويلم: مصر موقفها قوي وواضح في قضية سد النهضة ونطالب باتفاق قانوني وملزم في أسرع وقت

هاني سويلم: مصر موقفها قوي واضح في قضية سد النهضة ونطالب باتفاق قانوني وملزم في أسرع وقت

هاني سويلم
هاني سويلم

قال هانى سويلم، أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة بجامعة آخن بألمانيا، وأحد المتحدثين الرئيسين في أسبوع القاهرة للمياه، أن المؤتمر لرابع مرة يعقد في مصر من أجل مناقشات كافة القضايا المتعلقة بندرة المياه والتغييرات العالمية للخروج برسائل هامة تصب في المؤتمر الأممي المفترض عقده في مارس 2022 بنيويورك.

هاني سويلم

وأضاف في تصريحه لـ أهل مصر هي خطوة مهمة لوضع أسبوع القاهرة للمياه بشكل رسمي علي الأجندة الدولية.

أوضح هذا العام يناقش قضايا هامة كثيرة بشكل يومي بحضور مكثف أكثر من الأعوام الماضية وبجانب وجود خبراء له اسم ومكانة عالمية في قطاعات الزراعة والمياه والبيئة، فضلا عن وجود ومشروعات ومسابقات.

وعن قضية سد النهضة قال 'سويلم': 'مصر موقفها قوي واضح في قضية سد النهضة ونطالب باتفاق قانوني وملزم في أسرع وقت'.

واستطرد :'كل أجهزة الدولة تسير في خطوات واضحة وفق ما تأكده القيادة السياسية لضمان حق مصر في المياه والحياة بكل جدية نتأمن النقاشات تخرج بحلول سريعة تضمن حق الشعوب في الحياة والمصلحة العامة لجميع الأطراف.

ويعقد الأسبوع هذا العام تحت عنوان 'المياه والسكان والتغيرات العالمية .. التحديات والفرص' بهدف التوصل لحلول مستدامة لإدارة الموارد المائية هو لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ علي العالم من تغير متسارع في استخدامات الأراضي والمناخ.

وسيشهد الأسبوع مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه وكذلك مشاركة لفيف من العلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسيدات والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم ، حيث سيشهد الاسبوع حضور ١٠٠٠ مشارك فعلي ، و ٨٠٠ مشارك افتراضي عن بعد ، وحضور عدد (٢٠) وفد وزاري ومشاركة (٤٤) وفد وزاري وافتراضي، وسيتم عقد (٨) أحداث جانبية وورش عمل ، و (٧) إجتماعات رفيعة المستوي، وعدد (٧٠) جلسه فنية / خاصة، وستشارك (٥٠) منظمة دوليه وإقليمية و (٣٠٠) متحدث دولي ومحلي في فعاليات الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً