اعلان

مستشار رئيس الجمهورية: بدء تطعيم الحوامل والمرضعات قريبًا

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم، لاستعراض آخر مستجدات الموقف الوبائي في الموجة الرابعة من جائحة كورونا، المقام هذا العام برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إن التطعيم أصبح إجباريًّا على جميع المواطنين.

أضاف الدكتور تاج الدين، أن الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن 18، كانوا معفيين من اللقاح لفترة قريبة، لكن اختلف الأمر الآن، وبالفعل أجيز عالميًّا نوع واحد يتم دراسته، وسيتوفر في مصر عند إجازته، كما تم توفير جميع الأنواع الموجودة الآن.

وأكد مستشار الرئيس، أن أوائل الأشخاص الذين سيحصلون عليه هم طلاب الجامعات الذين لم يبلغوا الـ18 عاما، فالهيئة المتخصصة بالدواء في الولايات المتحدة لا زالت تدرس الأمر حتى الآن.

ولفت أنه بحلول 15 نوفمبر سيتم منع جميع الطلاب بدخول الجامعات دون الحصول على اللقاح، وبالنسبة للعاملين فلن يختلف الأمر عن الطلاب، والجهات الحكومية لن تسمح بدخول المواطنين دون حصولهم على اللقاح.

فيما افتتح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، اليوم، المؤتمر الصحفي الخاص باستعراض آخر مستجدات الموقف الوبائي في الموجة الرابعة من جائحة كورونا، والمقامة هذا العام برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، تحت شعار التجربة المصرية الرائدة في كورونا، بتوجيه الشكر للطاقم الطبي المصري، الذي حقق نجاحا باهرا في العبور بمصر إلى بر الأمان

WhatsApp
Telegram