اعلان

برلماني يطالب الحكومة بتشديد الرقابة علي الأسواق لمواجهة ارتفاع الأسعار

محمد عبدالحكيم أبو زيد
محمد عبدالحكيم أبو زيد

طالب النائب محمد عبدالحكيم أبو زيد عضو مجلس النواب ، الحكومة ممثلة في وزارة التموين بضرورة تشديد الرقابة علي الأسواق في ظل إرتفاع الأسعار للسلع الغير مبرر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' علي الوزارة ضخ المزيد من السلع والمواد الغذائية في المجمعات الإستهلاكية لمواجهة إرتفاع الأسعار في الأسواق .

مجلس النواب

تشديد الرقابة علي الأسواق

وطالب 'عضو مجلس النواب ، بضرورة تواجد السيارات المتنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية في الأماكن المزدحمة والتوسع في إنتشارها للسيطرة علي إرتفاع الأسعار خاصة وإننا في بداية العام الدراسي للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور

وزارة التموين تضخ السلع بالمجمعات

وكانت وزارة التموين، قد أكدت أن الاحتياطى الاستراتيجى من الزيت يكفي لمدة 5 شهور، لافتا إلى أن بطاقة التموين التى تشمل 4 أفراد، تستحق 4 عبوات زيت بمعدل عبوة لكل فرد.

وأوضحت أن احتياطى اللحوم الحية تكفى لمدة 23 شهرا، بينما يصل المخزون الاستراتيجى للقمح إلى 6 شهور، لافتا إلى أن الرئيس السيسى وجه بتخصيص مليار جنيه، لتوفير احتياطي السلع الاستراتيجية.

ضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركتى الجملة «العامة – المصرية» يقومون يوميا بضخ كميات ‏كبيرة من السلع الغذائية بمخازن شركتيهما؛ لتلبية احتياجات المواطنين ‏على بطاقة الدعم، مشيرة إلى أن شركتى الجملة يقومون ‏بضخ السلع التموينية والأساسية للمواطنين بمخازنهم لصرفها إلى منافذ التوزيع تتنوع ‏ما بين الأرز والزيت والسكر، والمكرونة ومساحيق الغسيل ‏والشاى وغيرها من السلع الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً