اعلان

«طردها شقيقها بلا مأوى».. استغاثة لإنقاذ أم ورضيعها من التشرد بحلوان (صور)

أم وطفلها بلا مأوى
أم وطفلها بلا مأوى

سيطرت حالة من الحزن على رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، إثر تداول صورة لسيدة متشرد، تدعى 'هنية' تبلغ من العمر 35 عامًا، تفترش الرصيف، هي وطفلها البالغ من العمر عامًا ونصف، بمنطقة متحف الشمع، في مدينة حلوان، التابعة لمحافظة القاهرة، منذ أكثر من 3 أشهر.

وأوضحت «هنية» لأهالي المنطقة، أنها مطلقه منذ عامين، وطردها شقيقها من منزله لأنه غير قادر على الإنفاق عليها، قائلة: «نسي أن الله هو الرزاق»، مشيرة إلى أنها أجرت عملية جراحية «تحويل مسار» وتعاني من مشكلات في الحجاب الحاجز، إضافة إلى سرطان الثدي، وأنيميا شديدة.

وقالت منى ممدوح في تعليق لها: «لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا يرحمنا برحمته الواسعة».

وأضاف سامح لطفي: «لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يارب انت أرحم الراحمين فرج همهم ويسر امرهم واشفيها وعافيها برحمتك يا أرحم الراحمين».

وتابعت هند كامل: «لا حول ولا قوة إلا بالله».

وناشد الأهالي وزارة التضامن الاجتماعي وكل من يستطيع مد يد العون لمساعدتها وإنقاذها من التشرد قبل دخول فصل الشتاء وتعريض حياتها للخطر، بتوفير مأوى مناسب لها وطفلها وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

يذكر أنه، وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى  فريق التدخل السريع برفع درجة الاستعداد القصوى لإنقاذ المشردين بالشوارع، وذلك استكمالا لجهودها المستمرة في تأمين الصغار والكبار من مخاطر الشارع، خاصة أن هذه المخاطر تزداد في فصل الشتاء في ظل التقلبات المناخية والأمطار والسيول التي تهدد حياة من يتخدون من الشارع مأوى لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً