مصليحي لـ«النواب»: اتفقنا مع وزارتي «الصناعة والزراعة» على عدم تصدير أي سلعة يحتاجها المواطن

وزير التموين
وزير التموين

أكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي على أهمية توفير السلع وإتاحتها وبسعر عادل على أن تأخذ في الاعتبار التكلفة الحقيقية؛ تجنبا لظهور السوق السوداء.

مجلس النواب

وأضاف وزير التموين، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب: 'تحديد الأسعار ضرورة لأنه لو كانت مشوهة سيؤثر ذلك سلبا على الأسواق، مضيفا بالقول: 'نسعى أن نخرج من الأزمة بقدرات اقتصادية أفضل حتى تستقر الأوضاع دون أن يتأثر بعد اجتماعي.

المتغيرات الدولية

وقال المصيلحي: 'سياستنا تستهدف التحوط ونضع نصب أعيننا عدم زيادة الدين وبالطبع نسعى إلى الاستقرار في الموازنة العامة للدولة في ظل المتغيرات الدولية ونأخذ في الاعتبار ارتفاع الأسعار وتوفير السلعة بالسعر العادل.

و فيما يتعلق بالتصدير، وأكد الوزير إن هناك قرارًا بمنع تصدير الأرز وأساس القرار هو الحفاظ على المياه، مشيرًا بالقول: 'التصدير لن يكون على حساب احتياجاتنا الداخلية المحلية وهذا الأمر يتم بالتنسيق مع وزارة التجارة و الصناعة'.

واختتم وزير التموين، تصريحاته: 'نسعى للاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية بالاتفاق مع وزارة الزراعة، وذلك من خلال زيادة الإنتاج، لكن لا يمكن للبلد أن تكون محتاجة لسلعة محددة وتصدرها وتم التفاهم مع وزارة الصناعة على ذلك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً