اعلان
اعلان

«برلماني»: وزير التموين «صنايعي واسطجي».. و«اقتصادية النواب» تعترض

وزير التموين
وزير التموين

شهد اجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إشادات واسعة بدور الدكتور علي مصيلحي وزير التموين في توفير السلع التموينية خلال أزمة جائحة كورونا.مجلس النواب



جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة النائب أحمد سمير، بحضور وزير التموين للاستماع لخطة الوزارة فيما يتعلق بتطوير منظومة الخبز والبطاقات التموينية.

وقال النائب لطفي شحاتة، إن وزير التموين نجح فى توفير احتياطي استراتيجي من السلع قبل جائحة كورونا، مما ساهم في تجنب البلاد لمشاكل كبيرة عانت منها دول كثيرة، مطالبا الحكومة بضرورة تحمل فاتورة ارتفاع أسعار السلع عالميا بدلا من تحميلها للمواطنين محدود الدخل.

ضبط منظومة التموين

وتابع شحاتة حديثه: 'كنت أتمني أن يتم إسناد وزارة الصحة للدكتور علي المصيلحي إلى جانب وزارة التموين، خاصة أنه نجح في ضبط منظومة التموين في مختلف بقاع الجمهورية من أصغر نجع إلى أكبر مدينة كما أنه نجح من قبل في تطوير لمنظومة البريد المصري في خطوة غير مسبوقة'.

وأضاف شحاتة: 'لو واحد غير وزير التموين في مثل تلك الظروف المتعلقة خلال أزمة كورونا، كان من الممكن إصابته بالضغط ولكنه لديه القدرة على التعامل مع الأزمات'.

واتفق النائب عبد الباقي تركيا، مع حديث النائب لطفي شحاتة، أن وزير التموين من أكثر الوزراء الناجحين في الحكومة المصرية، لافتا إلى أن وزير سياسي واستطاع أن يجتاز أزمات كبيرة سيذكرها له التاريخ.

من جانبه، قال النائب طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن وزير التموين يدير الوزارة بحكمة وخبرة كبيرة، مطالبا في الوقت ذاته أن تضع الحكومة في الاعتبار أن نسبة الفقر تصل إلى 29 % في آخر تقرير صادر عن جهاز التعبئة والإحصاء، وهو الأمر الذي يتطلب زيادة موازنة وزارة التموين لتحمل فروق أسعار السلع عن المواطنين.

من جانبه، قال الدكتور أحمد دندش نائب مدينة الإسماعيلية والقنطرة، إن وزير التموين وزير سياسي وصنايعي فوق ذلك فهو وزير 'اسطجي'.

وطالب النائب أحمد سمير، رئيس اللجنة الاقتصادية، بحذف كلمة 'اسطجي' من المضبطة، وأوضح أحد نواب اللجنة الاقتصادية أنه يجب أن نرفع القبعة لوزير التموين في ظل نجاحه في توفير السلع الأساسية للمواطنين في ظل الأزمة التي نعيشها حاليا مطالبا بندب عدد من الموظفين لوزارة التموين لسد العجز في المفتشين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل