اعلان

«بسبب التوكتوك».. كلمة رئيس حزب التجمع تثير جدل بين النواب أثناء مناقشة تعديلات قانون المرور بالبرلمان

مجلس النواب
مجلس النواب

اعترض عدد من النواب، على على كلمة النائب عاطف مغاوى رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع والتى وصف الحكومة فيها بـ' الفاشلة' وأن عليها الإستقالة إذا لم تستطيع القيام بمهامها.

مجلس النواب

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الإثنين، برئاسة المستنشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة تعديلات قانون المرور.

قال النائب على عبد الونيس، عضو مجلس النواب، على كلمة النائب عاطف مغاوى والتي وصف الحكومة فيها بـ 'الفاشلة' وأن عليها الإستقالة إذا لم تستطيع القيام بمهامها.

وقال عبد الونيس، إن ما تم ذكره من كلمات بشأن الحكومة ووصفها بالفاشلة ومطالبتها بالاستقالة، هو كلام غير مسئول، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل بشكل جاد على مدار اليوم وطالب بحذف كلمة الفاشلة من مضبطة الجلسة.

وأيده فى ذلك، النائب أحمد الألفى، مشيدا بأداء الحكومة، وأبدى إعتراضه على ما ذكره النائب عاطف مغاورى، قائلا:' مين قال إن التوكتوك مش مرخص، عندى فى ميت غمر التوك توك له ترخيص، ولايجوز أننا نشوه صورة الحكومة بهذا الشكل أمام الرأى العام'.

وأيدهم النائب محمد الكومى، قائلا:' عيب احنا جايين هنا نمثل الشعب وليس التمثيل على الشعب'، ووجه الشكر لوزارة الداخلية على جهودها فى مشروع القانون وما تقوم به من دور فى الشارع.

ومن جانبه رد النائب عاطف مغاورى، على اعتراض زملاءه النواب، قائلا:' اعتب على الزملاء قيامهم بالتعقيب على كلمتى بالقاعة، ولو هنعقب على بعض هندخل فى متاهات، مطالبا بتقديم مشروع قانون لتقنين أوضاع التوك توك بالشارع.

وكان النائب عاطف مغاورى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، انتقد عدم قيام الحكومة بتقنين أوضاع التوتوك وعدم ترخيصه حتى الأن، واستعرض مشكلاته التي يعانى منها الشارع

ووصف الحكومة بأنها فاشلة طالما فشلت في ذلك الملف، قائلا: 'واللى مش قادريشتغل يستقيل'.

WhatsApp
Telegram