اعلان

مصدر بـ«الصحة»: إصدار جواز السفر الصحي حول تلقي لقاح كورونا قريبًا

لقاح كورونا للمسافرين
لقاح كورونا للمسافرين

انتهت وزارة الصحة والسكان، من تطبيق الموبايل جواز سفر صحي للكشف عن المتهربين من تلقي لقاح كورونا 'كوفيد 19'، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

لقاح كورونا

جواز السفر الصحي

وقال مصدر بوزارة الصحة، إنه تم الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للأندرويد والأيفون ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، الفعاليات والأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر.

Egypt Health Passport

وأضاف المصدر لـ'أهل مصر'، أن المسافر سيدخل بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة به.

موقف التطعيم ضد كورونا

وتابع المصدر، أنه يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم ضد كورونا من خلال 3 ألوان:

- أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح كورونا

- أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح

- أخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح

وأشار إلى أنه سيتم استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح، موضحا أن الحصول على لقاح كورونا يهدف لحماية المواطنين من مضاعفات المرض التى قد تؤدى للوفاة.

ولفت إلى أنه في حالة تلقي الجرعة الأولى من اللقاح خارج مصر، يسمح بتلقي الجرعة الثانية بمصر خلال فترة التواجد فيها وذلك عن طريق التسجيل على الموقع الإلكتروني وإحضار ما يثبت تلقي الجرعة الأولى خارج مصر وميعاد تلقيها وسيتم تطعيمه بالجرعة الثانية من نفس نوع اللقاح، ويمكنه استخراج شهادة ال QR code.

ونوه مصدر وزارة الصحة إلى أن شهادات التطعيم ضد كورونا مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، وتحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

شهادات التطعيم ضد كورونا وتحمل QR CODE

وكانت وزارة الصحة أعلنت استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها، من خلال ١٢٦ مكتب مخصص لاستخراج تلك الشهادات على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بدأ منذ يوم السبت 31 يوليو الماضي.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة أندرويد

‏https://bit.ly/2MHG97L

نسخة آيفون

‏https://apple.co/3gURgYJ

WhatsApp
Telegram