اعلان

بعد نشر "أهل مصر" استغاثة كفيفات المعصرة.. وزير التعليم يستجيب لمطالبات أولياء الأمور

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات ائتلاف 'معا نستطيع' حول إمكانية جعل مدرسة المكفوفين بالمعصرة للذكور والإناث.

وقال وزير التربية والتعليم إنه يتم التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لجعل المدرسة مشتركة.

أين تذهب الكفيفات

وكانت 'أهل مصر' نشرت مناشدة عدد من أولياء أمور الطالبات المكفوفات في نطاق مناطق حلوان والتبين ومايو والبساتين والمعصرة، يطالبون بالنظر إلى المكفوفات من الإناث بعد أن أعلن افتتاح مدرسة المكفوفين بالمعصرة للذكور فقط.

وفي هذا السياق، قالت غادة النوبي، ولى أمر، إنه منذ 2017 وأولياء أمور الطلبة المكفوفين تناشد الوزارة لتخصيص مدرسة للمكفوفين، حيث لا توجد لهم أي مدرسة في ذلك النطاق، وبالفعل هذا العام سوف يتم افتتاح مدرسة في منطقة المعصرة البلد تخدم كل تلك المناطق، وبعد أن أثلج هذا القرار صدور أولياء الأمور وعمت الفرحة بيوت الأهالي، تفاجئ أولياء الأمور أن المدرسة مخصصة للذكور فقط دون الإناث.

وتابعت 'النوبي' لـ 'أهل مصر': أين تذهب الكفيفات، لقد أصابهن الحزن والإحباط، المستقبل أصبح مظلما أمامهن بعد هذا القرار بجانب الظلام الذي في حياتهن، لذلك نناشد محافظ القاهرة بإدخال السعادة لأسر الفتيات الكفيفات وجعل هذه للمدرسة للذكور والإناث لأنه لا توجد في المنطقة غيرها وقد بنيت مؤخرا بعد مناشدات عديدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الترجي