اعلان

أبو شقة: قانون التخطيط العام يواكب ما يخطط له السيسي لبناء دولة عصرية

بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ
بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ

اكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، أن قانون التخطيط العام للدولة، جاء على مستوى علمي ممنهج وجهد عصري يتوءام ويتواكب مع ما يخطط له الرئيس السيسي في بناء دولة عصرية حديثة ، ويحقق ما تصبوا إليه مصر أمام مواءمة دائمة ومستمرة بين النص القانوني والواقع العملي.

الجمهورية الجديدة

وأضاف أبو شقة في كلمته في الجلسة العامة اليوم ، خلال مناقشة قانون المقدم من الحكومة بشأن التخطيط العام للدولة ، بأنه ليس من الامور المستساغة في فن التشريع ان تكون هناك تشريعات متهالكة نعمل بها وتكون تشريعات في وادي ومتطلبات المجتمع في وادي اخر .

وتابع أبو شقة باننا أمام دستور جديد ورئيس يبني جمهورية جديدة ، وليس من الواقع العملي أن نتعامل بناء علي قانون وجد بناء علي دستور 1971 وكنا في ظروف مختلفة تغلب عليها الفكر الاشتراكي ، والان يوجد خطط تنمية مستدامة تؤسس لدولة عصرية بفكر جديد لدولة عصرية حديثة وبناء علي ذلك كان لابد من تغيير القانون .

استحقاق دستوري

ولفت أبو شقة بان القانون استحقاق دستوري ، والمجلس يحسب له انجاز عدد من مشروعات القوانين التي تمثل استحقاقا دستوريا فبناء على كل ذلك نعلن موافقتنا على مشروع القانون وندعو النواب للموافقة عليه .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً