اعلان

«شكري» يعرب عن تطلعه لخروج الحوار الاستراتيجي بنتائج تعكس العلاقات المصرية الأمريكية

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

أعرب وزير الخارجية سامح شكري، عن تطلعه إلى خروج الحوار الاستراتيجي الذي ينطلق في وقت لاحق، اليوم الاثنين، بنتائج تعكس تميز وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده شكري اليوم، قبيل انعقاد الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، مع نظيره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، حيث تم تناول سُبل دفع ملفات التعاون الثنائي بما يتناسب مع عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وعدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلديّن.

وصرح السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية من تنامي على كافة المستويات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء تناول أيضاً عدداً من الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك على رأسها الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الوزير شكري على ضرورة عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُقرر نهاية العام الجاري، وأهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من لأراضي الليبية، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية ومساعي مصر المتواصلة لإحياء مسار السلام.

WhatsApp
Telegram