اعلان

الإسكندرية تغرق في نوة المكنسة.. والأهالي: الأرصاد حذرت من أسبوع فأين المسؤولين (صور)

صورة لتجمعات المياة
صورة لتجمعات المياة

شهدت محافظة الإسكندرية، حالة من الطقس السيئ وسقوط أمطار رعدية غزيرة، منذ حلول نوة المكنسة التي أغرقت ميادين وشوارع عروس البحر الأبيض المتوسط، كما ارتفعت مناسيب المياه فى الشارع لأعلى مستوى لها واقتحمت بعض المنازل والمحال التجارية كما أصبحت حركة سير السيارة صعبة للغاية.

الإسكندرية تغرق في مياه الأمطار

قال محمد صابر من أهالي منطقة العامرية غرب المحافظة: أين المسئولين بالمحافظة والاستعدادات لهذه الموجة والنوة رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية والتي أعلنت المحافظة استعدادها لها منذ أسبوع.

وأضاف صابر لـ'أهل مصر': منطقة العامرية خارج حسبان محافظة الإسكندرية من عدم وجود خدمات، والتي ظهرت في أول نوة للأمطار التي أغلقت كافة شنايش وبالوعات الصرف الصحي بالمنطقة، وقمنا بالعديد من الاستغاثات لإرسال سيارة الصرف لشفط مياه الأمطار.

الشنايش لم تستوعب مياه الأمطار

صورة الامطار

وأوضح خالد علي من سكان منطقة العجمي أن شارع البيطاش الرئيسي غرب محافظة الإسكندرية توقف بشكل تام بعد تراكم المياه دون جدوي لعدم قدرة البالوعات علي استيعاب كميات مياة الأمطار التي شهدتها المحافظة.

تعطيل الدراسة

وأشار طارق مصطفى من منطقة سيدي بشر شرق المحافظة إلى أن هطول الأمطار بشكل مستمر أدى إلى تراكم مياه الأمطار بمنطقة جليم وسيدى بشر، وشارع خالد ابن الوليد وكوبري 45 وارتفاع منسوبها بالشارع حتى تخطت الرصيف فى حين أغلقت مياه الأمطار بشكل تام نفق كوبري 45 بالعصافرة.

ومن جانب أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية استمرار رفع درجة الاستعدادات والطوارئ القصوى، موضحاً أنه يتم المتابعة اللحظية لسوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة، واستمرار التنسيق الكامل بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، مؤكداً أن الأوضاع بمدينة الإسكندرية تسير بشكل جيد رغم كثافة الأمطار الغزيرة.

وقال الشريف إنه تقرر تعطيل الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية وذلك لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظاً علي سلامة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)