المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد واقعة تسمم طلاب بسبب وجبة مدرسية.. طلب إحاطة بإلغائها واستبدالها بمقابل نقدي للطلاب غير القادرين

أهل مصر
عصام العمدة
عصام العمدة

تقدم النائب عصام العمدة عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب ومركز الفتح بمحافظة أسيوط ، بطلب إحاطة إلى للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وذلك لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن حالات التسمم لطلبة المدارس نتيجة تناول الوجبات المدرسية والتي تنتج عن سوء التخزين.

طلب احاطة

إلغاء الوجبات المدرسية

وإقترح النائب عصام العمدة في طلب الإحاطة ألغاء الوجبات المدرسية واستبدالها بمقابل نقدي يتم توزيعه علي الطلاب شهرياً وسوف يستفيد منه الطلبة والطالبات غير القادرين، ومن لا يرغب يتم كتابة إقرار من ولي الأمر ويوضع في صندوق تحت إشراف المدرسة للصرف منه علي أنشطة المدرسة أو تعيين عمال نظافة.

واقعة تسمم

في وقت سابق وقع حادثين تسمم للطلاب بسبب الوجبات المدرسية بمحافظتى أسيوط ،في مركز البداري والقوصية وقنا ونتج عنه إصابة 118 طالب بمحافظة قنا و33 طالب بأسيوط .

وفى هذا السياق كان عمم قطاع المعاهد الأزهرية، منشورا جديدا لبعض التعليمات بشأن توريد الوجبات المدرسية لجميع المناطق، والتي من المقرر أن تبدأ الأحد المقبل بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، من خلال المنشور على ضرورة عدم استلام صنف الحلاوة الطحينية 40 جرام نهائيا، بجميع الوجبات المقدمة والموردة إلى المناطق، لإيقافها من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

عاجل
عاجل
فرصة جديدة للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM والمتفوقين بعين شمس