اعلان

افتتاح طريق الكباش.. السيسي وقرينته يستمعان لأغنية «أحلى بلاد» لـ هند الراوي (فيديو)

السيسي وقرينته انتصار السيسي
السيسي وقرينته انتصار السيسي

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، وقرينته السيدة انتصار السيسي، لغناء المطربة هند الراوي لأغنية 'أحلى بلاد'، التي تحيي حفل افتتاح طريق الكباش، وذلك وسط حضور فرقة الفنون الشعبية.

يذكر أن الفنان محمد حماقي، أحيا حفل افتتاح طريق الكباش بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، ولفيف من الوزراء والمحافظين والسفراء والشخصيات العامة.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى احتفالية افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، برفقة وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني

تأتي الاحتفالية في ضوء الانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى المعروف بـ'بطريق الكباش'، وتطوير وتجميل الكورنيش والشوارع والميادين بالمدينة، ومشروع ترميم صالة الأعمدة بمعابد الكرنك وتطوير نظم الإضاءة بمعبد الأقصر، وترميم قاعة الـ 14 عمودًا بمعبد الأقصر.

وقالت وزارة الآثار إن العالم سيشاهد الليلة وعلى الهواء مباشرة، الاحتفالات التي كان يقوم بها القدماء المصريون منذ أكثر من 5 آلاف خلال 'عيد الأوبت' في قلب طريق الكباش الفرعوني بأيادِ أحفاد الفراعنة، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يحضر الاحتفالية رئيس الوزراء وعدد كبير من وزراء الحكومة ولفيف من سفراء الدول العربية والأجنبية، وكبار الشخصيات.

ويعد طريق الكباش الفرعونى هو عبارة عن طريق مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيى داخله أعياد مختلفة، منها عيد 'الأوبت'، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه، وكان يوجد به قديما سد حجرى ضخم كان يحمى الطريق من الجهة الغربية من مدينة الأقصر العاصمة السياسية فى الدولة الحديثة «الأسرة 18» والعاصمة الدينية حتى عصور الرومانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم