المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل سيتم تعطيل الدراسة بعد ظهور متحور فيروس كورونا الجديد.. التعليم تجيب (خاص)

أهل مصر
العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن تعطيل الدراسة وذهاب الطلاب إلى المدارس واستكمال الدراسة اون لاين، وذلك بعد ظهور متحور فيروس كورونا الجديد والذى أطلق عليه "أوميكرون"، والذى أكدت منظمة الصحة العالمية أنه المتحور الأشد خطورة إلى الآن.

تقرير لجنة الصحة والسكان

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هذا قرار هو متوقف على تقرير لجنة الصحة والسكان والقائم بأعمالها الآن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، حيث فى حالة تدهور الوضع ستعقد لجنة إدارة الازمات بكورونا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء، ووزاتى الصحة والتعليم وصدور قرار يتناسب مع المرحلة.

وأشار، إلى أن قرار تعطيل الدراسة أو غلق المدارس هو قرار دولة وليس وزارة التربية والتعليم فقط .

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، صرح بأن اللجنة قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، تتضمن جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا واسواتيني، حيث من المقرر إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من تلك الدول كـ"ترانزيت" فى طريقهم إلى دول أخرى.

وأشار أنه في حال ظهور أى حالة إيجابية سيتم منعها من ركوب الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فسيتم عمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 ايام، واختبار في نهاية مدة الحجر.

بينما قالت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

اعلان