اعلان
اعلان

بحضور الوزير خالد العناني| سياحة النواب تناقش قانون المنشات الفندقبة والسياحية.. غداً

خلال اجتماع لجنة السياحة
خلال اجتماع لجنة السياحة

تناقش لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب غداً الأحد مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية. (مشترك مع مكاتب لجان الإدارة المحلية، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

مجلس النواب

مشروع القانون

ويقضي مشروع إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية بأنه لا يجوز للمنشآت السياحية تقديم الخمور أو النارجيلة (الشيشة)، إلا بترخيص خاص صادر عن الوزارة المختصة وفقاً للاشتراطات الخاصة التى تضعها فى هذا الشأن وذلك مقابل سداد رسم لا يقل عن 1000 جنيه، ولا يجاوز 100 ألف جنيه تحدد فئاته بقرار من اللجنة الدائمة.

فلسفة القانون

ووفقا لمشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية، فإن الترخيص يجدد سنويا ويسري على تجديد الترخيص نصف الرسم المقرر منحه.

واستعرضت اللجنة مسودة مشروع القانون وأكدت أن مشروع القانون، سوف يساهم في تحفيز المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار من خلال تيسير إجراءات التراخيص والتجديد.

الهدف من القانون

كما أن الهدف من مشروع القانون هو القضاء على البروقراطية والروتين الذى يواجه المستمرين السياحيين عند استخراج التراخيص المختلفة، والذى يعد بمثابة قانون الشباك الواحد لتذليل العقبات، مؤكدة أنه يستهدف إعادة تنظيم كافة الإجراءات الخاصة بتراخيص تلك المنشآت وتيسير منحها، بما يسهم فى تحسين مناخ الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية لجذب الاستثمارات السياحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً