اعلان

زعيم الأغلبية للحكومة: نريد رفع رأسنا بين الفلاحين بتحديد سعر عادل للمحاصيل

أشرف رشاد زعيم الأغلبية
أشرف رشاد زعيم الأغلبية

قال النائب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن تحديد سعر عادل لأسعار المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، يحظى بأهمية قصوى، ويمثل صداع في رأس الجميع، خاصة أن نواب الصعيد متحفزين لزيادة سعر القصب والوجه البحري يرغب في زيادة البنجر.مجلس النواب

تحديد سعر عادل

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، بحضور وزير التموين ووزير الزراعة، لمناقشة تحديد سعر عادل المحاصيل الزراعية.

وقال رشاد، إن هناك 3 نقاط مهمة لابد من التأكيد عليها، خاصة أن الجميع يثمن الدور المهم الذي يلعبه الفلاح، أولها أن يتم تطبيق قاعدة أنه لا استفادة من طرف واحد وهو طلب مشروع أن الكل يستفيد، ونحدد ما هو السعر الذي يحدد ربحية الفلاح، وتستفيد منه كافة المنظومة لافتا إلى أن إصدار قرار بالسعر دون دراسة ظلم للنواب وللحكومة'.

استراتيجية محددة

وأكد رشاد على ضرورة تبني استراتيجية لتحويل نظام الري بالغمر إلى الحديث، مع تحديد الدراسة اللازمة لقابلية التطبيق، لافتا إلى ضرورة تشكيل لجنة ممثلة من عدة محافظات لتحديد سعر القصب والبنجر.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقل وطن، أنه سيتم تحديد مدة زمنية للجنة المشكلة للانتهاء من تحديد السعر، وذلك حتى لا يترك الموضوع بشكل عشوائي لافتا إلى أن وزير التموين ووزير الزراعة محملين بحل الأمر مع وزير المالية.

واستشهد رشاد، بحديث أحد النواب خلال عرضه طلب الإحاطة، قائلا: 'نريد أن ننتهي بسعر مناسب حتى نستطيع نرفع رأسنا وسط الفلاحين'.

ومن جانبه، اتفق وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، مع حديث رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، معلنا تأييده تشكيل لجنة لمناقشة الآلية لوضع خطة زمنية محددة لتحديد سعر مناسب للمحاصيل الاستراتيجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة