اعلان

حقيقة تخفيف مناهج الرابع الابتدائي بسبب متحور أوميكرون.. التعليم توضح

طلاب الصف الرابع الابتدائي
طلاب الصف الرابع الابتدائي

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تخفيف مناهج الصف الرابع الإبتدائي بسبب ظروف انتشار متحور أوميكرون للفيروس كورونا.

لكل مدرسة امتحان مختلف

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن امتحانات الصف الرابع تم وضعها من قبل الوزارة ولكل مدرسة امتحان مختلف عن المدارس الأخرى، وسيتم حسب المنهج الذى تم دراسته حسب الخطة الدراسية فى ظل نظام جديد، مشيرا إلى أن الطالب لا يمتحن فى شئ لم يتم دراسته .

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، صرح بأن اللجنة قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه 'أوميكرون'، واعتبرت هذا المتحور من الضرورى أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، تتضمن جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا واسواتيني، حيث من المقرر إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من تلك الدول كـ'ترانزيت' فى طريقهم إلى دول أخرى.

وأشار أنه في حال ظهور أى حالة إيجابية سيتم منعها من ركوب الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فسيتم عمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 ايام، واختبار في نهاية مدة الحجر.

WhatsApp
Telegram