اعلان

بعد تصديق السيسي على إجراءات مواجهة الأوبئة.. التعليم توضح حقيقة تعطيل الدراسة (خاص)

العام الدراسي الجديد 2021/2022
العام الدراسي الجديد 2021/2022

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تعطيل الدراسة خلال الأيام القادمة بعد ظهور متحور أوميكرون لفيروس كورونا.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه إلى الآن لم يصدر أى قرار بتعطيل الدراسة ومازالت مستمرة وفى تدهور الأوضاع سيكون الأمر متوقف على لجنة إدارة الأزمات بكورونا.

حالات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على القانون رقم 152 لسنة 2021 الصحية الذي وافق عليه مجلس النواب خلال الأسابيع الماضية بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر أمس الاثنين، قرار الرئيس السيسي بالتصديق على مشروع القانون الذي يتضمن عددًا من الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الحكومة في حالات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية.

وتعطيل العمل، جزئيًّا أو كليًّا، ولمدة محددة، في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات الأخرى المملوكة للدولة، والقطاع الخاص.

وتعطيل الدراسة لمدة محددة جزئيًّا أو كليًّا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.

وتحديد مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذلك الأمر بإغلاق هذه المحال كلها أو بعضها، وتنظيم أو حظر الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات والاحتفالات وغيرها من أشكال التجمعات، وكذا الاجتماعات الخاصة، لمدة محددة

وتنظيم أو حظر إقامة المعارض والمهرجانات الثقافية وغيرها من الأنشطة الثقافية، واستقبال السينمات والمسارح ودور الثقافة لروادها، وتنظيم أو حظر استقبال الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية لروادها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً