اعلان

مدبولي: مصر نجحت في تحقيق معدلات نمو إيجابية رغم جائحة كورونا (فيديو)

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن مصر نجحت بفضل الإصلاحات الاقتصادية في اجتياز التحديات الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

تحقيق معدلات نمو اقتصادي إيجابية

وأضاف مدبولي في كلمته خلال منتدى الأعمال المصري الإسباني صباح اليوم الأربعاء، أن مصر استطاعت الصمود في وجه التداعيات الصعبة التي تسببت فيها الجائحة مؤكدا أنها كانت من الدول المعدودة في العالم التي تمكنت من تحقيق معدلات نمو اقتصادي ايجابية بلغت 3.3% خلال العام الماضي متوقعا زيادتها خلال العام المالي الجاري 2021-2022.

ووجه مدبولي الشكر للحكومة الإسبانية لاهدائها حوالي مليون و580 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا لدعم مصر في مواجهة جائحة كورونا.

وقال: إن الحكومة المصرية لديها رؤية وبرنامج عمل للسنوات الثلاث المقبلة تتمثل أهم أهدافها في الاستمرار في تحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفع والعودة الى معدلات النمو ما قبل جائحة كورونا وتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية والاجتماعية من خلال مشروعات قومية محددة منها تطوير جميع القرى المصرية خلال 3 سنوات بتكلفة اجمالية تتجاوز 700 مليار جنيه وتبطين وتطهير الترع بطول 20 الف كيلو متر وتحديث نظر الري لأربعة مليون فدان الى جانب تطوير المدن القائمة بالكامل والانتهاء من تطوير شبكة السكك الحديدية القائمة وتوطين صناعة السيارات الحديثة بالغاز والكهرباء '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو