اعلان
اعلان

شوقي يبحث مع مسئولي Technology Finland تطوير التعليم الفني بمصر

وزير التعليم فى فلندا
وزير التعليم فى فلندا

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من المسئولين الفنلنديين في مؤسسة Technology Finland، خلال ثاني أيام زيارته لدولة فنلندا لمناقشة تبادل الخبرات المصرية-الفنلندية ومجالات التعاون بين البلدين في التعليم وخاصة التعليم الفني.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية

واستمع الوزير إلى الجهود الفنلندية في تعزيز مجالات العمل والصناعات المختلفة، فضلاً عن المهارات التي يحتاجها سوق العمل الفنلندي من الأيدي العاملة الماهرة متعددة الجنسيات، والفرص المتاحة في هذا الإطار.

واستعرض الدكتور طارق شوقي، خلال الاجتماع، التجربة المصرية الجديدة في افتتاح مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر، متطلعًا إلي مدى إمكانية إجراء تعاون مع فنلندا في هذا الإطار، يتضمن تدريب وتوظيف طلاب تلك المدارس وكذلك طلاب المدارس الصناعية والتجارية في سوق العمل الفنلندي.

وأعربت لينا بونتنين، مدير قسم المهارات والمعايير بالمؤسسة، عن وجود إمكانية كبيرة للتعاون مع مصر في هذا الإطار خاصًة وأن العديد من الشركات الفنلندية في الوقت الحالي تحتاج إلى العديد من الأيدي العاملة خاصة في مجال الهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية وغيرها من المجالات.

فرص عمل جديدة في السوق الفنلندي

وتم الاتفاق على استمرار التشاور بين الجانبين عقب الزيارة للوقوف على أفضل السبل لتنفيذ ذلك التعاون فى أقرب وقت، بما فى ذلك توجيه الدعوة لأعضاء المؤسسة وعدد من الشركات التي ترغب في توفير فرص عمل لأيدي عاملة جديدة في السوق الفنلندي.

وشارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والوفد المرافق، فى مأدبة الغداء التى أقامها تومو بوميلا، سكرتير الدولة لوزارة التعليم الفنلندية، والتى تم خلالها التشاور والتباحث بشأن فرص التعاون مع الجانب الفنلندى التى تم إطلاقها مع المسئولين الفنلنديين خلال اليومين الأول والثانى للزيارة، كما شارك فى مأدبة العشاء التى أقامها السفير بيكا كوسونن، سفير فنلندا بالقاهرة، والتى شارك فيها السفير هيثم صلاح، سفير جمهورية مصر العربية فى هلسنكى، بالإضافة إلى عدد من ممثلى الشركات الفنلندية الكبرى فى مجال الصناعة ومن بينها ممثلين عن شركة Kone الفنلندية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو