اعلان

برلمانية: انتعاشة سياحية بالأقصر بعد افتتاح طريق الكباش (خاص)

أماني الشعولي
أماني الشعولي

أكدت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعضو البرلمان عن محافظة الأقصر، أن نسبة الإشغالات في الفنادق بالأقصر وقت افتتاح طريق الكباش وصلت 100%، لافتة أن هناك حجوزات الآن مع موسم الشتاء عالية جدا.

وأوضحت 'الشعولي' في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن هناك حالة رواج سياحي وانتعاشة سياحية مع افتتاح طريق الكباش، وهي بادرة قوية لعودة السياحة بقوة.

وعددت أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب انعكاس هذا الافتتاح الضخم لطريق الكباش على السياحة، مؤكدة أنه إحياءا للأقصر بشكل جديد وجذب أنظار العالم إليها بشكل مختلف لم يكن قبل ذلك وبالتالي تنتعش السياحة.

مجلس النواب

حفل إفتتاح طريق الكباش

وكانت مصر قد شهدت مساء الخميس الماضي ، حفلا ضخمًا بمناسبة افتتاح طريق الكباش التاريخي في مدينة الأقصر والذي وصفته وزارة السياحة المصرية بأنه 'أكبر متحف مفتوح في العالم'، وذلك بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ويبلغ طول طريق الكباش 2.7 كيلومترا، وشيدها الملك نختنبو الأول مؤسس الأسرة الفرعونية الـ30 (380-362 قبل الميلاد) بصورتها النهائية حيث وضع تماثيل أبو الهول برؤوس الكباش مع نقش تذكاري يقول فيه: 'لقد أنشأت طريقا جميلا لأبي أمون رع محاطا بالاسوار ومزينا بالزهور ليبحر فيه إلى معبد الأقصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً