اعلان
اعلان

التعليم تكشف حقيقة صدور جداول امتحانات الصف الأول الثانوي (خاص)

امتحانات الصف الأول الثانوي
امتحانات الصف الأول الثانوي

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الجداول المتداولة لامتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هذه الجداول غير صحيح ولم تصدر إلى الآن جداول امتحانات الصف الأول الثانوي وسيتم صدورها فى بيان رسمى من وزارة التربية والتعليم.

وكان السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، صرح بأن اللجنة قررت إيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد لفيروس كورونا، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك عددا من الدول المستهدفة بقائمة من الإجراءات، تتضمن جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا واسواتيني، حيث من المقرر إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من تلك الدول كـ"ترانزيت" فى طريقهم إلى دول أخرى.

وأشار أنه في حال ظهور أى حالة إيجابية سيتم منعها من ركوب الطائرة التالية، ويعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، أما حال سلبية الاختبار فسيتم عمل حجر ذاتي منزلي لمدة 7 ايام، واختبار في نهاية مدة الحجر.

بينما قالت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً