اعلان

«صحة النواب»: الوضع مازال مستقرًا في موجة كورونا الحالية.. و«أوميكرون» لا يقلق (خاص)

إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب
إيناس عبدالحليم عضو مجلس النواب

قالت الدكتورة إيناس عبدالحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الدولة رفعت إجراءاتها الاحترازية؛ تحسباً لوصول متحور كورونا الجديد 'أوميكرون'.

وأكدت عبد الحليم، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الوضع في مصر ما زال مستقرًا ومطمئنًا، مشيرًا إلى أن الرعايات المركزة متوافرة وليست هناك معاناة في الوصول إلى سرير رعاية كما أن مضادات الفيروسات الجديدة قللت من تداعيات الفيروس وانتشاره، إضافة إلى زيادة نسبة الحاصلين على التطعيم.

جانب من جلسة النواب

التوسع في التطعيم

وتابعت عبدالحليم: أنه تم تطعيم الطلاب بالجامعات، وكذلك سيتم تطعيم الأطفال من سن 12 عام، وأثبتت الدراسات التي يقوم بها الباحثين أن اللقاح يقلل من أعراض المتحور الجديد وتدهور الحالة، وكذلك إقرار جرعة ثالثة تحفيزية لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن فرنسا والصين تعمل دراسات وأبحاث لإنتاج لقاح جديد خاص بالمتحور الجديد مطالبة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، مؤكدة أن التطعيم فهو آمن وفعال ويقلل من خطورة تدهور الحالات في حالة الإصابة بالفيروس.

واختتمت تصريحاتها أن قانون إجراءات مواجهة الجوائح والأوبئة قد صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو قانون مهم يتعامل مع هذه الأوضاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً