اعلان

نقيب الفلاحين: انطلاق تطبيق "هدهد" يدخل المزارعين عالم التحول الرقمي

تطبيق هدهد
تطبيق هدهد

بعد الإعلان عن تطبيق 'هدهد' للمزارع المصري من قبل وزارة الزراعة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، ليكون أول تطبيق للهاتف المحمول باللغة العربية، يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لخلق تواصل أكثر فاعلية مع المزارعين، من خلال توفير محتوى إرشادي رقمي حول مواضيع تهم المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة، لتمكينهم من الحصول بسهولة على الاستشارات الزراعية والتوجيه السليم، ترصد 'أهل مصر' تفاصيله وآراء الفلاحين حوله.

نقيب الفلاحين: تطبيق هدهد يحتاج لتغذيته بمعلومات حديثة تواكب الواقع

أكد نقيب الفلاحين حسين ابوصدام، أن تطبيق هدهد المزارع المصري، تم تفعيله لكنه تطبيق يحتاج لتغذيته بمعلومات حديثه تواكب الواقع ويحتاج لوقت كبير حتى يتعود عليه المزارعين.

وأضاف في تصريحاته لـ 'أهل مصر'، أنه خطوة جيدة في طريق الإرشاد الزراعي الحديث، ومساعدة الفلاحين

وأشار إلى أنه تطبيق إرشاد زراعي ذكي مع المزارع المصري البسيط وهو يستطيع أن يعرف منه باستمرار الحالة الجوية وأفضل فترة يمكن الزراعة فيها ووقت الحصاد والإرشادات المختلفة حتى يستطيع زيادة الإنتاج.

"القرش": تطبيق هدهد أهم مشروعات وزارة الزراعة

من جانبه، أفاد الدكتور محمد القرش، متحدث وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن تطبيق هدهد يوفر تفاصيل عن كافة المحاصيل المختلفة والتغيرات الخاصة بالأسعار والطقس والتوصيات الفنية للمحاصيل الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بميكنة 20 خدمة من خدمات الوزارة وجارٍ إطلاقها على بوابة مصر الرقمية، وميكنة خدمات الحجر الزراعي وربط المواني المصرية وخدمات المعامل تمهيداً للتوسع في تقديم الخدمات بشكل رقمي.

وأكد 'القرش' في تصريحاته لـ 'أهل مصر'، أن تطبيق 'هدهد' من أهم المشروعات التي سوف تطلقها الوزارة خلال الفترة الراهنة والتي تساعد الفلاحين وتعد وسيلة للتواصل معهم.

وجدير بالذكر أن أشار 'متحدث وزارة الزراعة' إلى أن وزير الزراعة السيد القصير وجه بسرعة إطلاق مشروع 'هدهد' المساعد الذكي للفلاح المصري الذي سيساعد على ترشيد استهلاك المياه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل