اعلان

فرض رسوم على طلاب الجامعات لأداء الامتحانات الإلكترونية.. «التعليم العالي» تكشف الحقيقة

طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات لأداء الامتحانات الإلكترونية، بعد أن تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة، مما أثار حالة من الفوضى بين طلاب الجامعات.

وقال المصدر، إن طلاب الجامعات يستطيعون إجراء الاختبارات المميكنة دون دفع أي رسوم لدخول الامتحانات، بكل الجامعات المصرية، مجاناً دون تحميلهم أي رسوم إضافية، وكل الرسوم التي يدفعها الطالب هي المصروفات الدراسية المقررة بداية كل عام دراسي فقط طبقا للوائح المجلس الأعلى للجامعات دون أي زيادة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أنه لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة هذا العام، وأن الجامعات ملتزمة بالمصروفات الدراسية المقررة فقط، مناشدا الطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات، وتحري الدقة في استقاء المعلومات، والالتزام بالمصادر الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكانت بعض المواقع الاخبارية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا بعض الأخبار حول فرض رسوم على طلاب الجامعات لأداء الامتحانات الإلكترونية المميكنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً