اعلان

الطفل المعجزة الذي قرأ أمام الرئيس ينافس على مسابقة القرآن الكريم العالمية: نفسي أكون طبيب

الطفل أحمد تامر
الطفل أحمد تامر

يشارك الطفل أحمد تامر ممدوح، الشهير بالطفل المعجزة، في مسابقة القرآن الكريم العالمية، التي تعقدها وزارة الأوقاف في الفترة من 11 ديسمبر حتى 14 ديسمبر، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الطفل أحمد تامر

ويتنافس الطفل أحمد تامر، على المركز الأول في فرع الناشئة، إذ أنه يحفظ القرآن الكريم كاملاً مع تجديده، قائلا إنه أتم حفظ القرآن وهو بعمر خمس سنوات ونصف.

وأضاف أحمد تامر لأهل مصر، أنه أول مرة يشارك في مسابقة القرآن الكريم العالمية، وهو طالب بالمعهد الأزهري بالشرقية في الصف الثالث الابتدائي.

وأوضح، أنه والديه وعمته هم من حفظوه كتاب الله، وهو يحفظ القرآن بالأحكام وبعض القراءات، مؤكداً أنه يحلم بأن يكون طبيبا قارئا.

وتابع: 'أول ما عرفت أني هشترك في المسابقة بقيت أحفظ كل يوم واراجع 9 أجزاء واراجع متشابهات القرآن حتى أتمكن من المنافسة'.

وخصصت وزارة الأوقاف، أكثر من مليون جنيه جوائز لهذه المسابقة، كما خصصت مليونا آخر لمسابقة رمضان المحلية لحفظ القرآن الكريم ومليونا ثالثا لدعم معاشات نقابة القراء ، خدمة للقرآن الكريم وإكرامًا لحفظته أهل الله وخاصته.

وذكر وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن المسابقة تتضمن لأول مرة فرعًا خاصًّا لحفظ القرآن الكريم وتفسيره كاملا للأئمة ، كما تركز على فهم المقاصد العامة للقرآن الكريم ، وأن الوزارة ستعقد عددًا من الفعاليات والمحاضرات التثقيفية على هامش المسابقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)